preloader
Edit Content

عن الدكتور

د رائد تيّم طبيب استشاري جراحة عامة و جراحة جهاز هضمي و جراحة سمنة متمرس خبرته تمتد لاكثر من ٢٠ عاماً منها ١٥ سنة في بريطانيا العمل كاستشاري في جراحة الجهاز الهضمي وجراحات السمنة بالمنظار في بريطانيا لأكثر من ٥ أعوام ‏

معلومات الاتصال

عملية تكميم المعدة في الاردن

  • Home
  • -
  • مقالات
  • -
  • عملية تكميم المعدة في الاردن
 عملية تكميم المعدة في الاردن

عملية تكميم المعدة في الاردن

يوجد العديد من الخيارات الجراحية  لعلاج السمنة المفرطة، وهنا تبدأ الحيرة. أي من عمليات السمنة المفرطة تناسبني وهل هي مثالية لي وأمنة لحالتي الصحية، سوف نتحدث بهذه المقالة بالتفصيل عن عملية  تكميم المعدة كيف تتم؟ وهل هي أمنة ومن هو المريض المناسب لعملية تكميم المعدة بالمنظار ؟  وهل تساهم عملية تكميم المعدة في الشفاء من مرض السكر؟

تهدف عملية تكميم المعدة إلى تصغير حجم المعدة بحيث يأكل المريض القليل من الطعام و مع ذلك يشعر بالشبع لفترة طويلة. ويمكن القول إنها من جراحات السمنة الحديثة نسبيآ حيث بدأت في الظهور عام 2003، وحققت نجاح كبير جدآ، وذلك نظرآ لأنها عملية سهلة ولا تغير من طبيعة و تكوين الجهاز الهضمي، كما هو الحال في عملية تحويل المسار.

كيف يعمل تكميم المعدة على انقاص الوزن؟

تتم عملية تكميم المعدة من خلال قص 75-85% من المعدة، وبالتالي منظومة عمل الجهاز الهضمي تظل كما هي، بدون تغير وهذا ما جعل عملية تكميم المعدة أمنة واحتمال حصول المضاعفات قليل مقارنة مع العمليات الاخرى.

بالاضافة الى ذلك يتم استئصال الجزء المسؤول عن افراز هرمون  الجوع (الجريلين) وهرمونات أخري تسبب مرض السكر وأمراض القلب وضغط الدم. وبالفعل بقص هذا الجزء من المعدة، تتحسن حالة المريض الصحية بشكل عام فيتخلص من السمنة وأيضا يتخلص من جميع مضاعفاته مثل مرض السكر و ارتفاع ضغط الدم و تحسين مستوي حياة مريض السمنة.

إذن الجزء الذي يتم إستئصاله من المعدة لا يسب أي مشاكل صحية للجسم بل بالعكس يساعد على شفاء العديد من الأمراض.

 

عملية تكميم المعدة بالمنظار

أصبحت الأن عمليات تكميم المعدة في الاردن  تتم بالمنظار الجراحي وذلك من خلال عمل فتحات صغيرة في البطن لا يتعدى طول الفتحة (1 سم) ثم يتم تدبيس المعدة بشكل طولي، وبعدها يتم سحب جزء المعدة لخارج الجسم، ثم يتم سد فتحات البطن بغرز تجمليه بحيث لا تترك أي علامات في البطن، والعملية تستغرق ساعة.

أن أجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار جعلها عملية أمنة جدآ، كما أن الحفاظ على فسيولوجية الجهاز الهضمي وطريقة عمله، يجعلها قليلة المضاعفات، مما يضع عملية تكميم المعدة بالمنظار كواحدة من افضل و انجح جراحات السمنة المفرطة. أصبحت عمليات تكميم المعدة في الاردن من أكثر العمليات شيوعا في الاردن والعالم العربي.

لماذا يهتم المرضى بعملية تكميم المعدة في الاردن ؟

تعتبر علاجات القيمة مقابل المال هي السمة المميزة لصناعة السياحة العلاجية الاردنية. تكلفة عملية تكميم المعدة في الاردن أرخص بكثير مما هي عليه في الدول المتقدمة. وهنا بعض من عوامل الجذب الأخرى للحصول على تكميم المعدة في الاردن:

  • المستشفيات الاردنية ذات السمعة الطيبة معتمدة دوليا وتحتوي على أحدث التقنيات الطبية. نحن في عيادة الدكتور رائد تيم  نقدم جودة وخبرة مثالية في مجال عمليات تقليل حجم المعدة.

  • تتمتع الاردن بموقع استراتيجي في أوروبا وأسيا مما يجعلها وجهة سياحية علاجية مثالية بين المرضى من غرب آسيا و أوروبا الغربية و أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يمكنهم اقتطاع وقت السفر وتكاليفه.

  • يجب ألا يخشى السياح من وجود حاجز لغوي في مستشفيات عمان، لأن الأطباء والتمريض في مستشفيات عمان يتحدثون اللغة العربية و الإنجليزية بطلاقة.

  • تم تجهيز الغرف في المستشفى بشكل جيد مع جميع وسائل الراحة لتجربة رائعة للمرضى.

  • يمكن للمرء الاستمتاع بفوائد قضاء عطلة مريحة في الاردن وهي عبارة عن بوتقة من الثقافات الشرق اوسطية.

عملية تكميم المعدة باختصار :

جراحة تكميم المعدة في الاردن تقيد في تقليل تناول الطعام عن طريق قطع حوالي ثلاثة أرباع المعدة.

خلال الجراحة، تتشكل المعدة على هيئة أنبوب ويتم غلق الشق الجراحي بدبابيس.

بعض التوصيات الخاصة بالحمية الغذائية بعد عملية تكميم المعدة في الاردن تشمل تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وشرب الكثير من الماء، والقضاء على السكر، واختيار الأطعمة عالية القيمة الغذائية.

المرشح الجيد لجراحة المعدة هو شخص لديه مؤشر كتلة جسم (BMI) أعلى من 40 أو مؤشر كتلة الجسم بين 35 و39 بالإضافة إلى مضاعفات متعلقة بالوزن مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. ينبغي أيضا أن يكون المرشح قد بذل جهودا غير مجدية في فقدان الوزن، من خلال مراقبة النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

كثير من المرضى الذين خضعوا لعملية تكميم المعدة في الاردن أشاروا إلى فقدان الوزن الهائل في غضون الأشهر الستة الأولى بعد الجراحة.

 

كيف يقوم الدكتور رائد تيم بعملية تكميم المعدة ؟

الدكتور رائد تيم طبيب متخصص في إنقاص الوزن. ينصح الدكتور رائد تيم باجراء عملية التكميم كجراحة أولية للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكبر من 35، مما يوفر مزايا كبيرة مقارنة بالإجراءات الجراحية الأخرى. تأثير انخفاض الوزن مهم ويبدأ بعد الجراحة مباشرة. بالفعل بين ثلاثة وستة أشهر، يفقد المرضى في كثير من الأحيان وزن 25 كجم إلى 50 كجم، حسب وزنهم الأولي.

في حوالي 80 ٪ من المرضى الذين خضعوا لجراحة تكميم المعدة في الاردن، هناك انخفاض في الأمراض المصاحبة مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، وعندها لم يعد هناك حاجة إلى مزيد من العلاج.

ويمكن ملاحظة النجاح على المدى الطويل في الحفاظ على الوزن. ومع ذلك، في حالة حدوث زيادة متجددة في الوزن، من الممكن حدوث تضيق ثاني في المعدة أو إعادة التكميم في أي وقت وكذلك إمكانية التحويل إلى مسار خاص.

تستمر الجراحة نفسها بين 45 و90 دقيقة. وكقاعدة عامة، سيتم نقل المرضى إلى المتابعة بعد مرحلة التعافي، ويسمح لهم بالفعل بشرب بعض السوائل والتجول والمشي في يوم الجراحة.

يتم تنظيم تناول السوائل في غضون يومين، بحيث يتمكن معظم المرضى من مغادرة المستشفى في أقرب وقت بعد اليوم الثالث من الجراحة ويكونون لائقين للسفر بعد يوم آخر. يتم إجراء عملية تكميم المعدة في الاردن باستخدام تقنية الحد الأدنى من التدخل الجراحي بالمنظار. كقاعدة، يتم إدخال 3-4 أنابيب صغيرة بقطر 5 – 12 ملم عبر جدار البطن إلى جدار المعدة. بعد ذلك، تتم إزالة المعدة من المنطقة المحيطة إلى الحد الذي تضيق فيه المعدة وتقطع في الاتجاه الطولي عن طريق الدبابيس.

في أثناء القيام بذلك، ستظل البوابة المعدية سليمة. يتم استخراج الجزء الزائد من المعدة عبر أحد مداخل جدار البطن. بهذه الطريقة، تقتصر القدرة على المعدة إلى حوالي 100 مل – 150 مل. يؤدي التحويل الأنبوبي والحد من المعدة إلى حقيقة أن حتى كميات صغيرة من الطعام تؤدي بالفعل إلى تشبع فعال ومستمر في الغالب.

 

قبل عملية تكميم المعدة:

سنطلب منك اتباع نظام غذائي قبل إجراء تكميم المعدة. عادة ما يكون هذا لمدة أسبوع واحد ولكن يمكن أن يكون أطول اعتمادا على مؤشر كتلة الجسم الخاص بك.  بعد إجراء التحضير الأولي، ستتم دعوتك إلى المستشفى للحصول على موعد مسبق للتقييم هذا الموعد سنأخذ عينة من الدم ما قبل العملية ونقوم بفحصك للكشف عن جرثومة المعدة. ستتلقى أيضا مكالمة من فريق الدكتور رائد تيم للتأكد من أنك مستعد تماما للجراحة وترتيب جميع التجهيزات التي تسبق العملية. خلال هذه الفترة، ستتلقى أيضا معلومات خطية منا، تم تصميم هذا لمساعدتك على الاستعداد للحياة بعد الجراحة وتشجيعك على التخطيط للنظام الغذائي الجديد وعادات الأكل التي ستساعدك على النجاح.

 

يوم عملية تكميم المعدة:

في يوم الجراحة، سيتم إدخالك إلى المستشفى وتسكينك في غرفتك الخاصة. ستلتقي عادة بطبيب التخدير والجراح قبل الذهاب إلى غرفة العمليات وستحتاج إلى توقيع استمارة موافقة يشرحها لك الجراح. تستغرق الجراحة الخاصة بك في العادة حوالي ساعة واحدة أو أكثر قليلا، وفيها تتم جميع الإجراءات دون ترك أي خطوات لوقت لاحق.

ينطوي الإجراء على إجراء الجراح المساعدة على هيئة 5 شقوق في البطن. الشقوق تكون أفقية ويتم وضع الأنابيب الصغيرة من خلالها حتى تصل إلى المعدة. في تلك الأنابيب سوف يضع الجراح الأدوات اللازمة لإكمال الإجراء الخاص بك.

تكون الشقوق بالأحجام التالية :

  • 1 × 15 مم

  • 1 × 12 مم

  • 1 × 10 مم

  • 2 × 5 ملم

الشق الأكبر يكون للكاميرا والآخرين يستخدمون في المشابك لسحب الكبد وللأدوات اليدوية التي يستخدمها الجراح لتفكيك النسيج حول المعدة ولتقطيع وتثبيت المعدة.

يتم تكميم المعدة نفسها باستخدام أداة قطع خاصة، ويتم استخدام هذه الأداة لقطع وتدبيس المعدة. على كل جانب من هذه الأداة يتم قطع المعدة ويتم إنشاء صفين من الدبابيس على جانبي الشق. تتكرر هذه العملية بين 5 و7 مرات، اعتمادا على طول المعدة، حتى يتم قطع المعدة بطولها الكامل ويمكن إزالة 80 ٪ منها. وفي النهاية يكون قد اكتمل تشكيل المعدة الجديدة على هيئة كُم طولي صغير الحجم.

 بعد عملية تكميم المعدة:

بعد تكميم المعدة، ستعود إلى غرفتك وستتم ملاحظتك من قبل الفريق الطبي على أساس منتظم. لن تحتاج إلى الرعاية في وحدة الإنعاش بشكل روتيني، ولكن المستشفى لديه هذا المرفق إذا لزم الأمر. سوف يقوم الجراح بزيارتك وسوف يقرر وقت خروجك من المستشفى بناء على مدى استعادتك للشفاء.

تعتبر الإقامة في المستشفى لمدة ليلتين ميزة هامة للسلامة عند الدكتور رائد تيم. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، يرجى الاتصال بنا.

على الرغم من أن العديد من المرضى يكونوا على ما يرام في العودة إلى ديارهم في اليوم التالي للجراحة، ولكن نفضل أن يبقى المرضى لمدة ليلة ثانية بعد الجراحة حتى نتمكن من مشاهدتهم ونكون واثقين قدر الإمكان من عدم وجود تسرب للخط الرئيسي أو النزيف. من الأفضل تحديد ومعالجة المضاعفات قبل الذهاب إلى المنزل بدلا من إعادة قبولك في وقت لاحق.

مقال متعلق: نصائح ما بعد تكميم المعدة

تقنية عمل تكميم المعدة:

على الرغم من أننا نجري عملية تكميم المعدة لفقدان الوزن لأكثر من 10 سنوات، لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه حول كيفية عمل الإجراءات. في حالة تكميم المعدة نعلم أن هناك ثلاث ميزات تعمل ولكننا لا نعرف بالضبط مقدار مساهمة كل جزء منها في خسارة الوزن. على مستوى عالي يمكننا القول أن الجمع بين تكميم المعدة والتغييرات في هرمونات الأمعاء هي السبب الرئيسي في فقدان الوزن.

عندما ننظر عن كثب، هناك ثلاثة تأثيرات نعرفها فيما يتعلق بالتغيير في هرمونات القناة الهضمية:

  1. هرمون جريلين الخاص بالجوع: نحن نعرف أنه عندما يتم تقليل كمية الجريلين التي ينتجها الجسم يقلل الشعور بالجوع.

  2. استقلاب الحمض الصفراوي: أن هناك تغييرات في طريقة استقلاب الجسم لحمض الصفراء، وبعد العملية تكون هذه الكميات أكثر تناسبا مع وزن الجسم الجديد.

  3. مجال المعدة المصغر: ربما يكون العامل الأكبر في فقدان الوزن، وهو العامل الذي لا نعرف عنه في الوقت الحالي، سوى تغيير في الكتلة الحيوية للأمعاء الصغرى، وتغييرات في البكتيريا في القناة الهضمية.

مزيج من هذه العوامل سيقلل ويغير شهية غالبية المرضى بحيث ينجح حوالي 90٪ من الجراحة. غالبا ما يقول المرضى إن شهيتهم للطعام قد تغيرت على الفور.

كما هو الحال مع جميع جراحات فقدان الوزن، فإن مفتاح النجاح على المدى الطويل هو تضمين النظام الغذائي الصحيح وعادات تناول الطعام في السنوات التالية للجراحة مباشرة حتى يمكنك الحفاظ على تلك السلوكيات على المدى الطويل. عندما نعرف أن الفوائد الفورية للإجراءات تبدأ في التقليل، لذا فإن الرعاية اللاحقة والدعم لهما نفس القدر من الأهمية بالنسبة لمرضى تكميم المعدة في الاردن كما هو الحال بالنسبة لأولئك الذين لديهم إجراءات فقدان الوزن الأخرى.

 

هل أنت مناسب لعملية تكميم المعدة؟

تختلف معايير ملائمتك لعملية تكميم المعدة في الاردن على حسب طرق الرعاية الخاصة بكل مريض. والسبب هو أن معايير الأهلية في الاردن التي وضعتها الهيئة الوطنية للصحة والعلاج يجب أن توازن بين فوائد الصحة العامة وطرق اللياقة والتجميل.

في القطاع الخاص، لا نواجه نفس قيود الأسعار التي يدفعها المرضى مقابل إجراءاتهم الخاصة. وهذا يعني أنه يمكننا اتخاذ قرارات تستند فقط إلى البيانات العلمية المتاحة. لهذا السبب سننظر بشكل عام للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل مما هو الحال بالنسبة للحالات التي تحتاج لرعاية خاصة.

تنص إرشادات الهيئة على أن المرضى سيكونون مؤهلين لإجراء جراحة لإنقاص الوزن إذا كان لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من 40 أو أكثر من 35 مع وجود حالة اعتلال رئيسية. بالإضافة إلى ذلك فإن المرضى سيتبعون ويخضعون لبرنامج فقدان الوزن لمدة 6 – 12 شهر قبل أن يعتبروا مؤهلين لإجراء عملية جراحية.

والحقيقة هي أن عددا قليلا جدا من مراكز العلاج يطبق هذه المعايير، وربما تكون قد قرأت في الصحافة أن الدكتور رائد تيم يطبق معايير الاختيار الخاصة به والتي هي أكثر صرامة من غيرها من المستشفيات والمراكز، هذا لأنه يرغب في توفير أعلى قيمة وأمان للمرضى وليس فقط من أجل إجراء العملية لأكبر عدد.

يعتمد الدكتور رائد تيم عملية تكميم المعدة للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم من 35 وما فوق. سوف تحتاج إلى أن تكون قد جربت وفشلت في اتباع نظام غذائي كوسيلة لإدارة وزنك وأن وزنك سيؤدي إلى تأثير سلبي على حياتك اليومية. إذا كنت من العرق الآسيوي أو كنت مصابا بالسكري من النوع الثاني، فسننظر إلى الجراحة على مؤشر كتلة الجسم السفلي، سنشرح معايير الأهلية بمزيد من التفصيل خلال استشارتك الأولية المجانية.

باختصار شديد، أن أهم نقطة في معرفة أي عملية تناسب هذا المريض هي طبيعة طعامه، فإذا كان المريض يأكل كميات كبيرة من الطعام أثناء اليوم وليس لديه شعور بالشبع هذا النوع من المرضي هم الذين تصلح لهم عملية تكميم المعدة بالمنظار. أما إذا كانت طبيعة طعام المريض عبارة عن تناول الكثير من الحلويات والأيس كريم والسناكس والوجبات السريعة، وشرب المياه الغازية بكثرة وهذا النوع من الطعام سريع الامتصاص، فأن عملية تكميم المعدة بالمنظار ، لا تصلح لهم وتصلح لهم جراحات أخري.

لمعرفة العملية المناسبة لك  و للتخلص وانهاء معانتك مع السمنة والامراض المرافقة لها بعدة حلول طبيبه سواء كانت جراحية او غير جراحية حيث سيساعدك الفريق الطبي في عيادة الدكتور رائد تيم باختيار أحد العلاجات لتخلصك من السمنة. يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب مجانا في اي وقت وحجز موعد لاستشارة مجانية داخل العيادة لتحديد أفضل تقنية مناسبة لك للتخلص من السمنة.

 

فوائد عملية تكميم المعدة:

تعتبر عملية تكميم المعدة  هي أسرع عملية جراحية لإنقاص الوزن في العالم لأنها تقدم نتائج ممتازة لفقدان الوزن والتحسينات على الصحة. وطرق التأثير على كليهما هي أنها تساعد المرضى أيضا على تحسين نوعية وجودة الحياة وأسلوبها.

فيما يلي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها من جراحة تكميم المعدة في الاردن :

  1. فقدان الوزن :

    • السبب الرئيسي في اختيار معظم المرضى لعملية تكميم المعدة في الاردن هو فقدان الوزن. إنه إجراء قوي للغاية وتظهر معظم الدراسات متوسط فقدان في الوزن الزائد بنسبة 60-70٪ خلال فترة عامين. تظهر بعض الدراسات نتائج أفضل لفقدان الوزن ولكننا نعتقد أن هذا توقع معقول.

    • واحدة من عوامل الجذب هي أن الوزن عادة ما يفقد بسرعة كما يقلل الإجراء من الشهية.بالطبع، للحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل، من المهم إجراء تغييرات على نظامك الغذائي وعادات ممارسة التمارين الرياضية بحيث يمكنك الحفاظ على فقدان وزنك في سنوات لاحقة إذا بدأت قوة العملية في الانخفاض.

  2. لا تغير من فسيولوجية عمل الجهاز الهضمي وبالتالي مضاعفات التكميم لا تكاد تذكر مقارنة مع العمليات الاخرى

  3. يغادر المريض المستشفى بعد يومين فقط، ويمارس حياته بشكل طبيعي بعد أسبوعين.

  4. الفوائد الصحية :

    • داء السكري من النوع 2: تكميم المعدة في الاردن يعتبر عملية ممتازة لمرضى السكر و80٪ من المرضى يمكنهم توقع حل كامل لأعراضهم بعد العملية.

    • ارتفاع ضغط الدم: 85-90 ٪ من المرضى الذين يتناولون أدوية لخفض ضغط الدم يمكن أن يتوقعوا علاج هذه الحالة والتوقف النهائي عن تناول عقاقير العلاج.

    • النوم وتوقف التنفس المرحلي: المرضى يرون أنماط نوم محسنة ويقل الشعور بالتعب. أكثر من 85٪ من المرضى الذين يستخدمون جهاز تحسين التنفس سيكونون قادرين على التوقف عن استخدامه.

    • العقم: من الاعتبارات الهامة جدا لبعض مرضى تكميم المعدة في الاردن أنهم يريدون إنقاص الوزن لتحسين نشاطهم الجنسي أو زيادته. يحسن أكثر من 90٪ من مرضى تكميم المعدة من هرمونهم الأساسي واستعادة الخصوبة بعد العملية.

    • آلام الظهر والتهاب المفاصل: أحد الاعتبارات المهمة للعديد من المرضى هو أن وزنهم يؤثر على حركتهم ويتسبب في ألم المفاصل. يمكن أن تساعد هذه العملية على تقليل الحمل الذي يقع على المفاصل. تظهر الدراسات أن المرضى يفيدون بزيادة الحركة بعد الجراحة.

    • صحة أعضاء الجسم: هناك فوائد صحية أخرى، على سبيل المثال فيما يتعلق بالربو وأمراض الكبد ولكننا لم ندرج جميعهم هنا. إذا كانت هناك مشكلة صحية لم نقم بإدراجها في قائمة الأسئلة التي ترغب في الاستفسار عنها، يرجى الاتصال بنا وسنكون سعداء بمناقشتها معك

    • السلامة العقلية: تعتبر هذه فائدة مهمة جدا من عملية تكميم المعدة في الاردن. في كثير من الأحيان، كان المرضى يتعاملون مع قضايا الصحة العقلية المرتبطة بوزنهم لسنوات عديدة. تشير الدراسات إلى أن المرضى يعبرون عن انخفاض في القلق وأعراض الاكتئاب كما أنها تشير إلى تحسن كبير في نوعية الحياة بشكل عام.

      • يولي الدكتور رائد تيم اهتماما كبيرا بالصحة العقلية في عملية التقييم قبل العملية. هناك أدلة لإثبات أن الانتحار بين المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أعلى مما هو عليه في عموم السكان. هذه منطقة معقدة وستكون هناك العديد من الأسباب المحتملة لذلك. أحدها هو أن بعض المرضى قد أدمنوا على تناول الطعام وعندما يتم إزالته، سينتقلون في أماكن أخرى أحيانا مثل الكحول أو المخدرات. تم تصميم عملية الفحص السابقة للعمليات الجراحية لضمان السلامة العقلية على المدى الطويل لمرضى جراحة فقدان الوزن لدينا. تم تطوير برنامجنا من قبل اشهر أطباء علم النفس والصحة العقلية في الاردن.

 

عملية تكميم المعدة بتقنية الشق الواحد :

يعتبر تكميم المعدة بشق واحد نهج متطور ويتطلب الحد الأدنى من التدخل الجراحي الذي يقوم به الجراح عن طريق نقطة دخول واحدة من خلال سرة البطن.

جراحة تكميم المعدة على شكل شق واحد تنطوي على ألم أقل وتندب قليل أو بدون ندبات. نظرا لعدم وجود حاجة لتقطيع عضلات المعدة، فإن وقت التعافي يكون أقصر بكثير، في حين أن النتائج التجميلية مدهشة. معظم المرضى ليس لديهم ندوب واضحة بعد هذه الجراحة.

عندما يستخدم الجراح تقنية SILS أو تكميم المعدة بتقنية الشق الواحد، فهذا يعني أنها تقوم بعمل شق صغير في سرة البطن. هذا يؤدي إلى عملية جراحية تكاد تكون معدومة. جراحة الشق الواحد في تكميم المعدة عادة ما تنطوي على ألم أقل وتندب قليل أو بدون ندبات. العملية الفعلية هي نفسها كما هو الحال في العملية بالمنظار النموذجية. الفرق هو فقط في عدد الشقوق المقدمة. نظرا لعدم وجود حاجة إلى قطع عضلات المعدة، فإن وقت التعافي يكون أقصر.

لماذا يقدم الدكتور رائد تيم عملية تكميم المعدة بتقنية الشق الواحد؟

يقدم الدكتور رائد تيم تقنية الشق الواحد لأنه يعتقد أن ممارسة جراحة فقدان الوزن الشاملة يجب أن توفر للمرضى مجموعة واسعة من الخيارات لعلاج السمنة. بفضل الجمع بين خبرتنا والتكنولوجيا المتطورة والمهارات التي لم يسبق لها مثيل، فقد حققنا نجاحا في استخدام تكميم المعدة SILS ونتائج تكميم المعدة التقليدية مرة أخرى، ويمكننا تقديم هذه النتائج ذاتها لحالات كثيرة.

كان الدكتور رائد تيم من أوائل الجراحين في الاردن الذين استخدموا أسلوب جراحة الشق الواحد بالمنظار لجراحة تكميم المعدة. بعد رؤية مستوى النجاح ورضا المريض، قام أطبائنا بعد ذلك بتكييف هذه التقنية لجراحة المعدة بالمنظار أيضا.

 

سعر عملية تكميم المعدة

 تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في الاردن بين  2000 – 3000 دينار أردني، أي ما يعادل 11000 – 16000 ريال سعودي، وتشمل الاسعار:

  • الذهاب والاياب من والى المطار

  • بالاضافة الى اقامة فندقية داخل المستشفى

  • الفحوصات الطبية: فحص الدم الشامل وفحص هرمون الغدة الدرقية وفحص السكر التراكمي وفحص سكر الصيام والكرياتينين (فحص وظائف الكلي)

  • عملية التكميم باستخدام المكابس الثلاثية الامريكية الاصلية

  • جميع المواد تستخدم لمرة واحدة فقط وتسلَّم للمريض بعد إجراء العملية.

  • الوصفة الطبية عند الخروج

  • لتوفير الراحة المتكاملة للمريض ومرافقيه، نوفر لهم الإقامة في فنادق قريبة من المستشفى وخدمة التنقل العلاجي بأسعار متميزة.

  • ولا تنتهي العناية بالمريض بمجرد خروجه من المشفى بالسلامة، بل تتم متابعته دورياً من قبل فريق متخصص خلال مرحلة ما بعد العملية للإجابة عن أيّة استفسارات قد تساعد في الوصول إلى الوزن المثالي.

على الرغم من أن المرضى قد يبحثون دوما عن أفضل سعر، إلا أنه في عيادة الدكتور رائد تيم استشاري تكميم المعدة نقدم سعرا تنافسيا فعليا بحيث أصبحت عملية تكميم المعدة في عيادة الدكتور رائد تيم في متناول اليد وذات جودة عالية ضمن ميزانية محدودة  و سعر معقول، مع جودة وخبرة مثالية في مجال عمليات تقليل حجم المعدة. قد يتقاضى الجراح غير المؤهل أو عديم الخبرة تكلفة أقل، ولكنه يعرض المريض لخطر مضاعفات أكبر، وفي عيادة الدكتور رائد تيم نقدم أسعار جيدة ومناسبة مع خدمات عالية الجودة.

تواصل مع عيادة الدكتور رائد تيم حيث سيساعدك الفريق الطبي في عيادة الدكتور رائد تيم باختيار أحد العلاجات لتخلصك من السمنة. يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب مجانا في اي وقت وحجز موعد لاستشارة مجانية داخل العيادة لتحديد أفضل تقنية مناسبة لك للتخلص من السمنة. سيقوم الفريق الطبي بشرح العملية من الالف الى الياء و سيجيب عن أي استفسار لك.